سياسة الخصوصية

ما المعلومات التي نجمّعها؟

نرجو أن تضع في حسبانك عند استخدامك تطبيقنا عبر الهاتف المتحرك أو الموقع الإلكتروني أو تقديم بياناتك الشخصية إلينا أننا قد نسجل ما يلي:

  • أقسام تطبيق الهاتف المتحرك التي تزورها؛
  • معلومات حول جهاز الهاتف المتحرك الخاص بك؛ مثل المتصفح الذي تستخدمه، وموقع الشبكة، ونوع الاتصال الذي تستخدمه (مثل النطاق العريض، وخط المشترك الرقمي غير المتماثل (ADSL)، وما إلى ذلك)، وعنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بك؛
  • المسمى الوظيفي، واسمك الكامل، وبيانات الاتصال الخاصة بك بما في ذلك عنوان بريدك الإلكتروني، وأرقام هواتف المنزل، والهاتف المتحرك؛
  • عنوان منزلك، وعنوان المراسلة (إذا كان مختلفًا عن عنوان منزلك)؛
  • تاريخ ميلادك، أو عمرك، أو كليهما معًا للتأكد من أنك مؤهل للتقدم بطلب للحصول على المنتج؛
  • جنسيتك، وتفاصيل إقامتك، وأي جنسيات أخرى لاستيفاء متطلباتنا القانونية والتنظيمية؛
  • رقم هويتك الحكومية، ووثائق الهوية الخاصة بك بما في ذلك نوع الوثيقة، ورقمها، وبلد الإصدار، وتاريخ انتهاء سريانها؛
  • لقطات الفيديو والصور الحية المُستخدمة كجزء من عملية التسجيل/الانضمام (تسجيل الدخول) أو لاسترداد الحساب أو عملية اعرف عمليك أو لأغراض تجربة العملاء الشخصية؛
  • سجلات عن كيفية اتصالك بنا، وتفاصيل مثل بيانات موقع هاتفك المتحرك، وعنوان بروتوكول الإنترنت، وعنوان التحكم بالنفاذ للوسط (MAC) إذا اتصلت بنا عبر الإنترنت.
  • تفاصيل استخدامك لمحفظة الهاتف المتحرك، بما في ذلك معلومات التطبيق ورقم هوية العميل ورقم الحساب ورصيد الحساب وعملته وسجل الحساب والتأمين أو الضمانات التي نحتفظ بها وتفاصيل المعاملات؛
  • المعلومات الخاصة بالمستفيدين منك، بما في ذلك الأسماء الكاملة وبيانات الاتصال ومعلومات الحسابات المصرفية عند إرسالك أموال؛
  • معرّفات الأمان؛
  • نوع جهازك/هاتفك وموقعه.

ويتم ذلك باستخدام ملفات تعريف الارتباط. لمزيد من المعلومات يرجى الاطلاع على سياسة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا.

كجزء من عملية الاشتراك في التطبيق، يجوز لنا التقاط صورة لوجهك بناءً على بعض الإيماءات المطلوبة مثل “اغمز بعينك اليسرى/اليمنى” أو “ابتسم”. تُطلب هذه الصورة كجزء من عملية التسجيل حيث يُطلب منك عادةً مسح مستنداتك القانونية ضوئيًا.

بمجرد أن تلتقط صورة لوجهك، نقوم بمقارنة هذه الصورة بتلك الموجودة في المستندات القانونية الممسوحة ضوئيًا للتحقق من أنك نفس المستخدم. لا يجري تخزين هذه البيانات أو مشاركتها مع أي أطراف خارجية.

فيمَ نستخدم المعلومات التي نجمّعها؟

نستخدم هذه المعلومات لتزويدك بتطبيق الهاتف المتحرك والمعلومات الخاصة بمنتجاتنا وخدماتنا (سواء كانت متاحة عبر تطبيق الهاتف المتحرك أو في الوضع غير المتصل بالإنترنت). نستخدم المعلومات أيضًا بغرض:

  • حفظ السجلات الداخلية؛
  • تطوير المنتجات والخدمات؛
  • تطوير تطبيق الهاتف المتحرك الخاص بنا؛
  • الرد على استفساراتك أو الشكاوى الخاصة بك؛
  • إجراء أبحاث السوق؛
  • تسويق منتجاتنا وخدماتنا لك؛
  • الامتثال لالتزاماتنا القانونية؛
  • تنفيذ عقدنا المبرم معك أو اتخاذ خطوات قبل إبرامه.
    على أي أساس نستخدم معلوماتك الشخصية؟

    نستخدم معلوماتك الشخصية وفقًا للأسس التالية:

    • بموافقة منك، عندما تشير إلى رغبتك في تلقي رسائل تسويقية منا؛
    • للمصالح المشروعة لبنك المارية المحلي، ووفقًا للأغراض المنصوص عليها في قسم “فيمَ نستخدم المعلومات التي نجمعها؟” الوارد أعلاه؛
    • للوفاء بالتزامات قانونية وتنظيمية معينة خاصة ببنك المارية المحلي.
    التعامل مع البيانات الخاصة بغير العملاء

    نحن ملتزمون بضمان خصوصية وأمن المعلومات الشخصية المقدمة من غير العملاء. إذا لم تكن عميلاً للبنك ولكنك قدمت إلينا معلوماتك الشخصية، يرجى العلم:

    • أن المعلومات التي تقدمها لنا ستُستخدم حصريًا لغرض البتّ في الشكاوى الخاصة بك.
    • أننا لن نستخدم معلوماتك لأي أغراض تسويقية.
    • سيجري التعامل مع البيانات الخاصة بك بنفس مستوى الاهتمام والتأمين الخاص ببيانات العملاء، وسنضمن التعامل معها وفقًا لقوانين ولوائح حماية البيانات المعمول بها.
    • سنحتفظ فقط بمعلوماتك الشخصية طالما كان هذا ضروريًا لمعالجة شكواك والبت فيها، وبعد ذلك سيجري حذفها أو جعلها مجهولة المصدر بصورة آمن.
    مع من نشارك معلوماتك؟

    نشارك معلوماتك الشخصية مع أطراف ثالثة تؤدي وظائف نيابة عنا، وتقدم أيضًا خدمات لنا مثل المستشارين المحترفين، ومقدمي خدمات استضافة البيانات، ومستشاري تكنولوجيا المعلومات الذين ينفذون أعمال الاختبار والتطوير على أنظمة تكنولوجيا الأعمال لدينا، والبحوث، ومراكز البريد، ومنسقي الوظائف. تمتثل هذه الأطراف الثالثة لتعهدات صارمة مماثلة ومتساوية تتعلق بالخصوصية والسرية.

    نشارك أيضًا معلوماتك الشخصية مع الشركات الأخرى التابعة لنا في المجموعة لأسباب داخلية، لا سيما الأغراض التجارية والتشغيلية التي تشمل ما يلي:

    • مقدمي خدمات السداد الآخرين عندما تطلب منا مثلًا مشاركة معلومات حول حسابك معهم؛
    • أصحاب الحسابات أو الأفراد الآخرين عندما يتعين علينا تقديم معلوماتك إليهم؛ نظرًا لأن بعض الأموال التي يدفعونها لك لا ينبغي أن تكون في حسابك؛
    • مستشارينا القانونيين، والخبراء، ومراجعي الحسابات، وخبراء التأمين، والاكتواريين الآخرين؛
    • المؤسسات المالية والجمعيات التجارية؛
    • الهيئات الحكومية والتنظيمية؛
    • السلطات الضريبية الموجودة في الخارج، على سبيل المثال، إذا كنت تخضع للضريبة في دولة أخرى فقد نشارك معلوماتك الشخصية مباشرة مع السلطات الضريبية ذات الصلة في الخارج؛
    • المؤسسات والشركات الأخرى التي تقدم خدمات لنا، مثل وكالات استرداد الديون، ومقدمي خدمة النسخ الاحتياطي والخادم، ومقدمي برامج تكنولوجيا المعلومات والصيانة، ومقدمي خدمات تخزين المستندات، وموردي وظائف مكتب العمليات المساندة الأخرى؛
    • المشترين وممثليهم المهنيين باعتبارهم جزءًا من أي إعادة هيكلة أو بيع لأعمالنا أو أصولنا؛
    • مكاتب الائتمان؛
    • مؤسسات البحوث السوقية التي تساعدنا في تطوير وتحسين منتجاتنا وخدماتنا.

    نظرًا لأننا نواصل تطوير أعمالنا فقد نبيع الأصول أو نشتريها. إذا استحوذ علينا كيان آخر أو اندمج معنا فسيتم الكشف عن معلوماتك الشخصية لهذا الكيان. علاوة على ذلك، إذا رفعنا أي دعاوى تتعلق بالإفلاس أو الإعسار أو إعادة التنظيم أو تم رفعها ضدنا فسيتم اعتبار جميع هذه المعلومات من بين أصولنا، ومن ثَمَّ يجوز بيعها أو التنازل عنها إلى أطراف ثالثة.

    يمكننا -إذا اقتضى الأمر- مشاركة معلوماتك الشخصية مع أطراف ثالثة: للوفاء بالالتزام القانوني، وعندما نرى بحسن نية أن القانون المعمول به يتطلب ذلك، وبناءً على طلب السلطات الحكومية التي تجري تحقيقًا، وللتحقق من شروط استخدام موقعنا على الشبكة أو إنفاذها https://www.mwallet.ae/terms-conditions/ أو السياسات الأخرى المعمول بها، وللكشف عن الاحتيال والحماية منه، أو أي ثغرات فنية أو أمنية، وللاستجابة لحالة الطوارئ أو غيرها، أو لحماية حقوق أو ملكية أو سلامة أو أمن أي من الغير، أو زوار موقعنا، أو أعمالنا، أو الجمهور.

    كيف ومتى يمكنك التراجع عن موافقتك؟

    لا تعتمد الكثير من الأشياء التي نستخدم فيها معلوماتك الشخصية على موافقتك، بل تعتمد على أسس قانونية أخرى. لمعالجة تلك المعلومات التي تحتاج إلى موافقتك يحق لك التراجع عن هذه الموافقة لأي معالجة مستقبلية لتلك المعلومات في أي وقت.

    يمكنك القيام بذلك عن طريق الاتصال بنا باستخدام التفاصيل الواردة أعلاه. امتثالًا للوائح خدمات السداد يتعين علينا مشاركة بعض معلوماتك الشخصية مع مقدمي خدمات الدفع الآخرين في بعض الحالات؛ على سبيل المثال: عندما تطلب منا مشاركة معلومات حول حسابك معهم. على الرغم من أن لوائح خدمات الدفع الماثلة تشير إلى “الموافقة” على مشاركة تلك المعلومات، إلا أن “الموافقة” في هذا السياق لا تحمل نفس معنى “الموافقة” التي تنص عليها قوانين حماية البيانات.

    وتعد الأسس القانونية التي قد تكون ذات صلة بهذا الأمر امتثالًا ووفاءً لالتزاماتنا القانونية، أو تنفيذ عقدنا المبرم معك، أو مصالحنا المشروعة، أو مزيج من تلك الأشياء جميعًا. لذا، إذا طلبت التراجع عن موافقتك على الأمور التي نستخدم فيها معلوماتك الشخصية بموجب لوائح خدمات الدفع فحينئذٍ ربما لا يزال يتعين علينا الاحتفاظ بمعلوماتك الشخصية واستخدامها.

    ما الذي يتعين عليك فعله إذا تغيرت معلوماتك الشخصية؟

    في حال تغير معلوماتك الشخصية، يتعين عليك إبلاغنا دون إبطاء أو تأخير حتى يتسنى لنا تحديث سجلاتنا وفقًا لذلك.

    هل يتعين عليك تزويدنا بمعلوماتك الشخصية؟

    يتعذر علينا تزويدك بخدمات محفظة الهاتف المتحرك أو معالجة طلبك دون الحصول على معلومات شخصية عنك. يجب الحصول على معلوماتك الشخصية قبل أن تُبرم العقد ذا الصلة معنا، أو قد تكون مطلوبة خلال مدة سريان هذا العقد، أو تكون مطلوبة بموجب القوانين التي تسري علينا. إذا كان لدينا بالفعل بعض المعلومات الشخصية التي نحتاجها -إذا كنت عميلًا بالفعل مثلًا- فربما لا نحتاج إلى جمعها مرة أخرى بمجرد تقديم طلبك.

    هل نجري أي عمليات رصد تتضمن معالجة معلوماتك الشخصية؟

    يُقصد بلفظ “الرصد” في هذا القسم أي استماع، أو تسجيل، أو عرض، أو اعتراض، أو جمع وحفظ سجلات المكالمات، ورسائل البريد الإلكتروني، والرسائل النصية، ورسائل مواقع التواصل الاجتماعي، والاجتماعات الشخصية المباشرة، وغيرها من المراسلات والاتصالات. قد نجري عملية الرصد حيثما يسمح القانون بذلك، وسنفعل ذلك حيثما يقتضي القانون ذلك.

    قد تتم بعض عمليات الرصد التي نجريها امتثالًا للقواعد التنظيمية، أو الممارسات أو الإجراءات الذاتية التنظيم ذات الصلة بأعمالنا، لمنع الجريمة أو الكشف عنها، ولحماية أمن أنظمة وإجراءات الاتصالات لدينا، وللحصول على سجل بما ناقشناه معك والإجراءات المتفق عليها معك، ولحمايتك وتوفير الأمان لك (مثل ما يتعلق بمخاطر الاحتيال المتعلقة بحسابك) ولأغراض مراقبة الجودة وتدريب الموظفين. قد تجرى بعض عمليات الرصد لدينا للتحقق مما إذا كان هناك محتوى فاحش أو بذيء في المراسلات.

    قد نجري عملية رصد قصيرة المدى يتم التحكم فيها بعناية لأنشطتك التي تجريها على حسابك (حساباتك) عندما يكون ذلك ضروريًا لمصالحنا المشروعة أو للوفاء بالتزاماتنا القانونية.

    على سبيل المثال، عندما نشتبه في ارتكاب عملية احتيال، أو غسل أموال، أو جرائم أخرى. قد يجري تسجيل المكالمات الهاتفية و/أو المقابلات الشخصية بيننا وبينك فيما يتعلق بطلبك و/أو حسابك (حساباتك) للتأكد من احتفاظنا بسجل لما جرى مناقشته إلى جانب تعليماتك. يجوز لنا أيضًا تسجيل هذه المكالمات لأغراض رقابة الجودة وتدريب الموظفين.

    أمن المعلومات

    نحن ملتزمون بضمان أمن معلوماتك. لمنع الوصول إلى تلك المعلومات أو الكشف عنها دون إذن، طبّقنا إجراءات مادية وإلكترونية وإدارية مناسبة لحماية وتأمين المعلومات التي نجمّعها، بما في ذلك الخزانات المقفلة وحماية كلمات المرور الإلكترونية.

    إذا ساورك الشك في أي وقت بوقوع حادث أمني أو علمت بحدوثه (كأن تكون قد تلقيت اتصالًا مشبوهًا من شخص يزعم أنه موظف في بنك المارية المحلي، أو من موقع إلكتروني غير مصرح به يدعي أنه تابع لبنك المارية المحلي) يرجى الإبلاغ فورًا بالاتصال بالرقم الساخن الخاص بنا الذي يعمل على مدار الساعة ‎600 57 1111 أو مراسلة بنك المارية المحلي على العنوان: ص.ب 111485، أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، عناية قسم الامتثال، في أقرب وقت ممكن.

    ما مدة احتفاظنا بمعلوماتك الشخصية؟

    نعتزم دائمًا الاحتفاظ بمعلوماتك الشخصية طوال المدة التي يقتضيها القانون،

    وكذلك نعتزم الاحتفاظ بمعلوماتك الشخصية حيثما يلزمنا القيام بذلك فيما يتعلق بالإجراءات القانونية أو التحقيقات التي تشمل بنك المارية المحلي. وخلافًا لذلك، لن نحتفظ بمعلوماتك الشخصية إلا للفترة اللازمة لتحقيق الأغراض المبينة أعلاه، وعلى أي حال لن تزيد مدة احتفاظنا بها على خمس سنوات بعد ذلك.

    الارتباط بمواقع أخرى

    يتضمن موقعنا الإلكتروني أو رسائل البريد الإلكتروني التسويقية أحيانًا روابط لمواقع أخرى لا تخضع لسيطرتنا. بمجرد مغادرتك موقعنا الإلكتروني أو رسالة البريد الإلكتروني التسويقية، لن نتحمل أي مسؤولية عن محتوى المواقع الأخرى أو حماية وخصوصية أي معلومات تقدمها لتلك المواقع. يتعين عليك توخي الحذر وإلقاء نظرة على بيان الخصوصية المعمول به على الموقع الإلكتروني المعني.

    إخفاء هوية مالك البيانات واستخدام المعلومات المُجمّعة

    يجوز تحويل معلوماتك الشخصية إلى بيانات إحصائية أو مجمعة بحيث لا يمكن استخدامها لتحديد هويتك، ويمكن بعد ذلك استخدام هذه البيانات لإصدار البحوث والتقارير الإحصائية. يمكن مشاركة هذه البيانات المجمعة واستخدامها بجميع الطرق المبينة في إشعار الخصوصية الماثل.

    حقوق أصحاب البيانات في الإمارات العربية المتحدة

    بموجب قانون حماية البيانات في الإمارات العربية المتحدة، فأنت تتمتع بحقوق معينة فيما يتعلق ببياناتك الشخصية. والتي تشمل:

    • الحق في الوصول إلى المعلومات الشخصية التي نحتفظ بها؛
    • الحق في طلب تصحيح المعلومات الشخصية غير الدقيقة؛
    • الحق في طلب حذف معلوماتك الشخصية غير الدقيقة في حالات معينة؛
    • الحق في الاعتراض على معالجة معلوماتك الشخصية؛
    • الحق في طلب فرض قيود على معالجة معلوماتك الشخصية؛
    • الحق في إمكانية نقل البيانات، مما يسمح لك بالحصول على معلوماتك الشخصية وإعادة استخدامها للأغراض الخاصة بك في مختلف الخدمات؛
    • الحق في سحب موافقتك في أي وقت في الحالات التي نعتمد فيها على موافقتك لمعالجة معلوماتك الشخصية.

    إذا كنت تريد ممارسة أي من هذه الحقوق، يرجى الاتصال بنا عبر البريد الإلكتروني التالي: privacy@mbankuae.com.

    الاتصال بنا

    إذا كانت لديك أي استفسارات حول معالجة معلوماتك الشخصية، أو لمزيد من المعلومات الإضافية يرجى الاتصال بنا عبر البريد الإلكتروني التالي: privacy@mbankuae.com.

    ابدأ باستخدامها مجانًا!

    قم بتنزيل تطبيق Mwallet UAE وادخل إلى عالم المدفوعات غير النقدية

    احصل على تطبيق
    محفظة بنك المارية
    المحلي للأعمال

    امسح رمز الاستجابة السريعة

    أو قم بالتحميل مباشرة من

    احصل على تطبيق
    محفظة بنك المارية المحلي

    امسح رمز الاستجابة السريعة

    أو قم بالتحميل مباشرة من

    Get the
    Mbank Wallet
    Business App

    Scan the QR Code

    or Download Directly from

    Get the
    Mbank Wallet App

    Scan the QR Code

    or Download Directly from